ندوة عن الالعاب الالكترونية
- ندوة عن الالعاب الإلكترونية
- اجهزة الالعاب الالكترونية الحديثة
- ندوه عن الالعاب الالكترونيه مختصره
- ادمان الالعاب الالكترونية - كيف يمكن علاج ادمان الالعاب الالكترونية
- بحث عن الالعاب الرياضية باللغة الانجليزية
- ندوه عن الالعاب الالكترونيه الخطيره
انتشرت الألعاب الالكترونية في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة جدا، حيث أصبحت حديث الساعة في أغلب الوقت، خصوصا بين فئات الشباب والأطفال والمراهقين الذين يقضون معظم أوقاتهم أمام هذه الألعاب الالكترونية و التي لها العديد من الإيجابيات ، ولكن بالطبع فإن الافراط في استخدامها بصورة خاطئة يتسبب في العديد من السلبيات وهذا ما سوف يتم عرض في موضوع التعبير التالي. تعبير عن الألعاب الإلكترونية الألعاب الالكترونية هي العاب تفاعلية يتم لعبها باستخدام العديد من الأجهزة الإلكترونية الحديثة مثل الحواسيب و الهواتف المحمولة والأجهزة المخصصة للالعاب فقط ، ويوجد عدة انواع من الالعاب الالكترونية اهمها واشهرها ألعاب الفيديو، حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن الألعاب الإلكترونية هي ألعاب الفيديو ، ولكن أيضا هناك أنواع أخرى من الالعاب الالكترونية مثل الألعاب الصوتية منها لعبة ماكينة الحظ ولعبة الكرة والدبابيس والألعاب الإلكترونية لها العديد من الايجابيات ، كما ان الافراط بها يؤدي الى العديد من السلبيات، وعن ايجابيات الألعاب الإلكترونية للأطفال فإنها تحتل جزء كبير جدا من حياة الأطفال والشباب ، فقد أثبتت الكثير من الدراسات حول تأثير الالعاب الالكترونية على الاطفال والمراهقين انها تعلم الالتزام بالتعليمات والأوامر، وتعلم المنطق خلال ممارستها والابتعاد عن المشاكل، بالإضافة إلى تنمية القدرات العقلية الأخرى مثل القدرة على القيام بمجموعة من المهام في نفس الوقت ، والقدرة على مزامنة حركة اليدين مع اللاعبين، والقدرة على التخطيط وسرعة البديهة وادارة الموارد والتحليل ، وغيرها من الفوائد التي تساعد على تنمية القدرات الذهنية المختلفة و العقل ، وتختلف هذه القدرات حسب الألعاب التي يمارسها الشخص ويمكن الاستعانة بالالعاب الالكترونية في العديد من المجالات الهامة مثل التعليم ، حيث يمكن استخدام هذه الألعاب كواحدة من الوسائل التعليمية ، ما يجعل التعليم من الأمور الممتعة للأطفال والشباب ، حيث يمكن استخدام ، الألعاب الإلكترونية مثل المحاكاة في تعليم الأمور الصعبة والمعقدة ، مثل الألعاب التي تحاكي الطيران والتي تعتبر أشهر الألعاب، إلى جانب العديد من ألعاب المحاكاة الأخرى مثل محاكاة صيانة السيارات.
ندوة عن الالعاب الإلكترونية
فوائد الألْعاب الإلكترونيَّة: • الترفيه. • التركيز العالي والحساسية للمعلومات البصريَّة. • زيادة المقدِرة التحليليَّة. آثار الألعاب الإلكترونيَّة: 1- آثار على العقيدة والدِّين: • التشكيك في الله، نشْر أفكار إلحاديَّة، نشْر أفكار شركيَّة... لُعبة God of War. • تصوير المسلمين بالإرهابيِّين لعبة Close Combat: First to Fight. 2- آثار على الأخلاق: • مشاهد مخلَّة بالآداب، الدَّعْوة إلى المجون، الألفاظ البذيئة. لعبتا Bully و Grand Theft Auto. 3- آثار على طبيعة الإنسان وسُلوكه: • العُنف والرُّوح العدائيَّة والشراسَة. • إثارة الرُّعْب والخوف. • الإدمان. • التقصير في العِبادات. • إهمال الواجباتِ والمسؤوليات. • الانغلاق الاجتماعي، لعبة World of Warcraft. 4- آثار الألعاب على المجتمع: وافقتْ نتائج الاستبيان بشكلٍ عام على أغلبِ هذه الآثار: • 66% من المشاركين لا يتقيَّدون بالمستوى العُمري المحدَّد. • 43% من المشاركين قد أثَّرتْ عليهم نوعًا ما في تأديتهم للعبادات. • 39% أثَّرت عليهم بشكلٍ أو بآخَر في علاقاتهم الأُسريَّة. • 48% أثَّرتِ الألعاب على تحصيلهم العِلمي بشكل معيَّن. • 23% أثَّرتْ عليهم الألعاب في أساليبِ تعاملهم.
اجهزة الالعاب الالكترونية الحديثة
• أجهزة الألعاب الإلكترونيَّة مصمَّمة بحيث تسمح لأكثرَ مِن لاعب بالمشاركة في اللعبة، بينما الألعاب الإلكترونيَّة على الحاسِب الشخصي مصمَّمة لشخص واحد، ومِن النادر أن تجدَ لعبةً يشترك فيها أكثرُ مِن لاعب على نفس الحاسِب الشخصي. تصنيف الألعاب الإلكترونية يُمكِن تصنيف الألعاب الإلكترونية مِن حيثُ الهدف منها، وشريحة مستثمريها، تحتَ ثلاثة أنواع رئيسة: 1- ألعاب المتعة والإثارة: وهي تهدف عمومًا للتسلية وشغْل الفراغ، وتعتمد أساسًا على تفاعُلِ المستثمر مع اللُّعبة في أوضاع وحالات تبدأ بمستويات بسيطة يَسهُل التعامُل معها؛ لتصبح معقدةً وسريعةً غالبًا ما تتجاوز سقف قدرات المستثمر مهما أتْقن تدريبه. وتتميَّز هذه الألعاب بأنَّها مثيرة وجذَّابة وتشدُّ الانتِباه لكثرةِ تتالي المواقف فيها واستخدامها للصور والأصوات القريبة مِن الواقع، وهي بهذا تستهوي كثيرًا من الصِّغار والشبَّان الذين يؤلِّفون الشريحةَ العريضة مِن مستثمريها، أو تسبب لهم إدمانَ اللعب بها. ويستخدم اللاعبُ أدوات إلكترونيةً تابعة تمكِّنه مِن رؤية البُعد الثالث، أو الاستفادة مِن حواسَّ أخرى غير السَّمْع والبصر مِثل اللمس والشم، إلا أنَّ جاذبيتها وإثارتها تتلاشَى مع الزمن أمامَ المَلَل الذي يُسبِّبه التَّكْرار فيها.
ندوه عن الالعاب الالكترونيه مختصره
• 18% مِن الآباء يقتنون أيَّ لُعبة بدون التأكُّد مِن محتواها. • 45% مِن الآباء لا يَعلمون بخطورةِ بعضِ الألعاب على الجانب العَقدي. • 36% مِن الآباء لا يَعلمون بخطورةِ بعض الألعاب على الجانِب الأخلاقي. وهذه السطور القليلة عرضتُ فيها تاريخ هذه الألعاب الإلكترونية، وما فيها مِن فوائدَ وسلبيات، فنرجو من كلِّ أُسرة أن تُحافِظ على أبنائها، وتحتاط مِن هذه الألعاب، وتقرأ وتستزيد في المعرفة؛ لتجنُّبِ أخطار هذه الألْعاب وآثارها السلبيَّة على بيوتنا ومجتمعاتنا الإسلاميَّة. بعض المراجع المستفاد منها: • موقع الموسوعة العربية، مقال لمعاذ الحمصي، رابط: • MARTIN CAMPBELL & WILLIAM ASPRAY ، Computer (Basic Books 1996). • MICAEL HILTZIK ، Dealers of Lightning (Harper Business 1999). • مقال " الألعاب الإلكترونيَّة العربيَّة" ، لإبراهيم بن عبدالرحمن الريَّس وهاني بن عبدالعزيز التويجري.
ويندرج تحتَ هذا النوْع طيفٌ واسع من ألْعاب سباق السيَّارات والدراجات النارية وألعاب القِتال ومحاكاة المعارِك والحروب وغزو الفضاء. 2- ألعاب الذكاء: تعتمد هذه الألعابُ على المحاكماتِ المنطقيَّة في اتِّخاذ القرار، وتتطلَّب إعمال الفِكر للتعامل معها، ولعلَّ الشطرنج مِن أشهر الألعاب في هذا المجال؛ إذ بات التعامُلُ مع أجهزة الشطرنج الإلكترونيَّة أو برامج الشطرنج الحاسوبيَّة تَحَدِّيًا كبيرًا يتجاوز في بعضِ الأحيان كبار اللاعبين، وتكمُن قوةُ الألعاب الإلكترونيَّة والبرامج الحاسوبيَّة في هذا المجال في إمكانية معالجة كمٍّ هائل من الاحتمالات واختيار الحلول المُثلَى تبعًا لمعايير محدَّدة مشتقَّة من قوانين اللعبة وخِبرة المحترفين سواء مِن اللاعبين أو المبرمجين، وذلك في وقت قصير تصعُب مجاراته. 3- الألعاب التربويَّة والتعليميَّة: تُسهِم ألعاب المتعة والذكاء في التعلُّم، إلا أنَّ الألعاب التربويَّة والتعليميَّة تهدف إلى التوازن بين اللعب والمتعة، وتنقُل المعلومة للمستثمر بطريقةٍ مسلية، وطيف هذه الألعاب عريضٌ جدًّا يغطي جُلَّ المراحل الدراسية حتى الجامعات، فمِن الألعاب البسيطة التي تُعلِّم الطفل قراءةَ الأرقام والحروف وكتابتها، والألعاب الأكثر تعقيدًا التي تُعلِّمه تركيب الكلمات والجُمل وتشكيلها والتعامُل مع المسائل العلميَّة والحسابيَّة، وهناك الألعاب والبرامج التي تهتمُّ بالتثقيف العام ونقْل المعلومات في مجالات عدَّة؛ كالرياضيات، والعلوم، والتاريخ، والجغرافيَّة، وتعليم اللغات، وتعليم مبادئ الحاسوب، وغيرها مِن العلوم.
ادمان الالعاب الالكترونية - كيف يمكن علاج ادمان الالعاب الالكترونية
- ندوة عن الالعاب الالكترونية موضوع
- اسم رابح صقر الحقيقي
- بحث عن التجارة الالكترونية باللغة الانجليزية
- اجهزة الالعاب الالكترونية الحديثة
بحث عن الالعاب الرياضية باللغة الانجليزية
لماذا يشتري الناس أجهزةَ ألعاب إلكترونية ولا يشترون حاسباتٍ شخصية؟ • نستطيع أن نلعبَ الكثيرَ مِن الألعاب الإلكترونية علي حاسباتنا الشخصيَّة، فلماذا يقوم هواةُ هذه الألعاب بشِراء أجهزة متخصِّصة للألعاب الإلكترونيَّة؟ هناك العديد مِن الأسباب منها: • أجهزة الألعاب الإلكترونية عادةً ما تكون أقلَّ سعرًا. • لن تنتظرَ فترة طويلة لكي تبدأ في استخدام اللعبة التي تُريدها، وذلك كما يحدُث مع الحاسِب الشخْصي الذي ننتظره حتى يَنتهي مِن تحميل نِظام النوافذ. • لأنَّ هذه الأجهزة مصمِّمة لتكون جزءًا مِن أجهزة الترفيه المنزليَّة؛ لذلك نجد أنَّه مِن السهل توصيلها بجهاز التليفزيون والأجهزة الأخرى، بينما توصيل الحاسِب الشخصي بهذه الأجهزة ليس بنفْس السُّهولة. • لا توجد بها القيودُ على الاستخدام كما هو الحال مع الحاسِب الشخصي الذي يلزم لتشغيلِ بعضِ الألعاب عليه أن يكونَ كارت الصوت والشاشة بمواصفات معيَّنة، وإذا لم توجدْ هذه المواصفات على الحاسِب فإنَّ اللعبة لن تعمَل. • مصمِّمو الألعاب الإلكترونيَّة يعلمون بشكلٍ دقيق مُواصَفاتِ الجهاز الذي ستعمل عليه ألعابُهم؛ ولذلك يصممونها بشكلٍ متوافق تمامًا معها، بعكس الألعاب الإلكترونيَّة على الحاسبات الشخصية، فمِن الممكن أن يتمَّ تشغيلها على أجهزة بمواصفاتٍ متعدِّدة ومختلفة.
ثانيا: تأخر دراسي وضعف ملحوظ في التحصيل العلمي. ثالثا: التوتر الشديد واضطراب في النوم مع ظهور علامات الاكتئاب. رابعا: التكلفة الاقتصادية العالية التي قد تكلفها الاسرة نتيجة ادمان احد افرادها الالعاب الالكترونية. خامسا: اكتساب الطفل سلوكيات سلبية مثل العنف والعدوانية وأثبتت دراسات متخصصة ان معظم عنف المراهقين في الولايات المتحدة سببه الرئيسي ادمان الالعاب الالكترونية.. ومن هذا المنطلق وبعد أن اوضحنا اضرار ادمان الالعاب الالكترونية يجب ان نشير الى علاج ادمان الالعاب الالكترونية.. علاج ادمان الالعاب الالكترونية: لكى ننجح في علاج ادمان الالعاب الالكترونية علينا اتباع الخطوات والتوصيات التالية: أولا: لابد من تعليم الطفل ان هناك وقت محدد يقضيه امام العبة التي ادمن عليها حتى نستطيع ان نخلصه من تأثيرها الإدماني تدريجيا. ثانيا: لابد من تعويض وقت الفراغ الذى سوف يشعر به المدمن بأنشطة حياتية مفيدة كالرياضة أو العلاقات الاسرية الودية وهنا لابد ان يقترب الاهل كثيرا من المدمن في تلك المرحلة. ثالثا: لا يجب التعنيف او الشدة مع المدمن حتى لا يلجأ لأنواع اخرى من الادمان اشد خطرا. وأخيرا: أن الوقاية دائما خير من العلاج….. راقب طفلك ….. واقترب منه …… وكن صديقا محببا أليه … حتى تنجح دائما في حمايته من كل أنواع الادمان… تقييم المستخدمون: 3.
ندوه عن الالعاب الالكترونيه الخطيره
الألعاب الإلكترونية ( electronic games) الألعاب الإلكترونية electronic games رافقتِ الحاسوب حين ظهوره، وسوف نتعرَّف - من خلال الأسطر القليلة - على تاريخ نشأةِ الألعاب الإلكترونيَّة وأنواعها وسلبياتها. تاريخ نشأة الألعاب الإلكترونية: ترجِع بداية الألعاب الإلكترونيَّة إلى عام 1953 عندَما تمكَّن بعض المختصِّين من إظهار " قملة " على شاشةٍ كبيرة مِن المصابيح وتحريكها باستخدامِ حاسوب ضخْم بلغتْ كلفته حينذاك ملايين الدولارات، تلتْها بعدَ ذلك محاكاة مبسَّطة لألعاب مثل الضامَّة والشطرنج. وفي عام 1960 لاقت لعبة حرْب الفضاء space-War التي صمَّمها ثلاثةُ طلاَّب من معهد مساشوستس التقني MIT نجاحًا جعل الشركات المنتجة تقدِّمها هديةً قيِّمة مع الحاسوب، وفي هذه الأثناء صمَّم رالف باير Ralf Baer أوَّل جهاز بيتي لألعاب الفيديو أسماه: مانيافوكس أوديسي Magnavox Odyssey ، وكان يحوي ثلاث عشرة لعبة محملة على ستة أشرِطة. وعام 1972 شهد حدثًا بارزًا في تاريخ الألعاب الإلكترونيَّة فقد أسَّس كلٌّ من نولان بشنيل Nolan Bushnell وتيد دابني Ted Dabney شركة ألعاب إلكترونية في الولايات المتحدة الأمريكية، وطرحَا لعبة " بونغ " Pong التي سرعانَ ما لاقت نجاحًا منقطع النظير.
84 ( 65 أصوات)